ما لا يقل عن 221 شهيداً مدنياً وأكثر من 500 جريح، في نحو 800 غارة نفذتها طائرات التظام الحربية والمروحية خلال 10 أيام على عدة مناطق سورية

49

ارتفع إلى 769 عدد الغارات التي نفذتها طائرات النظام الحربية، والبراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية، خلال 10 أيام من القصف الجوي، على عدة مناطق في مدن وبلدات وقرى في عدة مناطق سورية،  منذ منتصف ليل الأحد – الاثنين الفائت، وحتى منتصف ليل أمس الـ 29 من شهر  أكتوبر / تشرين الأول الجاري.

 

حيث نفذت طائرات النظام الحربية ما لا يقل عن 415 غارة، منذ منتصف ليل الأحد – الاثنين، وحتى منتصف ليل أمس، استهدفت عدة مناطق في محافظات دير الزور وحمص ودمشق وريف دمشق، واللاذقية والقنيطرة وحماه وحلب وإدلب ودرعا.

 

بينما قصفت طائرات النظام المروحية بـ 354 برميلاً متفجراً على الأقل، منذ منتصف ليل الأحد – الاثنين الفائت، وحتى منتصف ليل أمس، عدة مناطق في محافظات حمص وحماه وإدلب ودرعا وحلب، واللاذقية، وريف دمشق والقنيطرة.

 

حيث تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيق استشهاد 221 مواطناً مدنياً، هم 69 طفلاً دون سن الثامنة عشر، و47 مواطنة، و105 رجال نتيجة القصف من الطائرات الحربية والمروحية، خلال الأيام العشرة الفائتة، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 500 آخرين من المدنيين بجراح.

 

إن المرصد السوري لحقوق الإنسان، يجدد إعرابه عن استهجانه، من استمرار المجتمع الدولي في صمته، عن هذه المجازر التي يرتكبها نظام بشار الأسد يومياً، بحق أبناء الشعب السوري، والذي يستخدم فيه كافة أنواع الأسلحة، غير آبه بالقوانين الدولية، بسبب تقاعس مجلس الأمن عن إحالة ملفات جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية، إلى المحاكم الدولية المختصة.