متأثرًا بضربات عناصر “الجندرما”.. استشهاد مواطن حاول الدخول إلى تركيا في ريف الحسكة

58

 

محافظة الحسكة: وثق نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، استشهاد مواطن متأثرًا بإصابته بكسر في الرقبة، إضافة إلى الضربات واللكمات التي تلقاها على يد الجندرما التركية، اليوم، أثناء محاولته الدخول إلى تركيا من جهة قرية العراضة شمال ناحية أبو راسين ضمن محافظة الحسكة.
وأشار المرصد السوري في خبر سابق اليوم، بتعرض المواطن (ع.ن) لكسور في الرقبة والذراع والساق على يد الجندرما التركية، أثناء محاولته عبور الحدود عن طريق التهريب من سورية إلى تركيا عند قرية العراضة شمال ناحية أبو راسين ضمن محافظة الحسكة.
ووفقًا للمعلومات التي حصل عليها المرصد السوري، فإن 3 أشخاص من منطقة الشدادي حاولوا عبور الحدود من جهة قرية العراضة، حيث تمكن اثنان منهم العبور إلى تركيا، فيما علق الثالث بيد الجندرما وانهالوا عليه ضربا بالبواريد وبالعصي والركل واللكم، قبل أن يلقوا به داخل الأراضي السورية في المنطقة ذاتها، بينما نقله أهالي المنطقة إلى مستوصف الدرباسية لتلقي الإسعافات الأولية.
يأتي ذلك في ظل استمرار قوات حرس الحدود التركية بالاعتداء على السوريين الفارين من ويلات الحرب بأبشع الطرق والأساليب على كامل الشريط الحدودي.
وبحسب توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان، بلغ تعداد المدنيين السوريين الذين استشهدوا برصاص قوات “الجندرما” منذ انطلاق الثورة السورية إلى 492 مدني، من بينهم 90 طفلاً دون الثامنة عشر، و 45 مواطنة فوق سن الـ18.