مجرداً من لباسه بشكل كامل.. تعذيب وإهانة قيادي في الأمن الداخلي بدير الزور

55

محافظة دير الزور: أظهر شريط مصور وصل للمرصد السوري لحقوق الإنسان نسخة منه، قيام قيادي في “مجلس دير الزور العسكري” التابع لقوات سوريا الديمقراطية، مقرب من “أبو خولة” قائد “المجلس” بتعذيب وحشي وإهانة أحد قياديي لأمن الداخلي “الأسايش” يدعى “ثامر حسين عبد الله العرب” ويعرف بلقب “أبو عرب”، وهو مسؤول عن حماية “المجلس التنفيذي” في دير الزور، فيما لم يعرف مكان تصوير الفيديو، في حين أكدت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن سبب تعذيبه وإهانته على خلفية خلافات شخصية مع قيادي في “مجلس دير الزور العسكري” يدعى “أبو إسلام”، إضافة لاتهامه بعدة تهم منها سرقة حديد من شركة الكهرباء.

وأفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن المدعو “أبو عرب” من أبناء عشيرة “البكارة” بريف دير الزور الغربي، ويعمل مع المدعو “أبو إسلام” أحد قياديي “المجلس العسكري”.

وقد ظهر القيادي في الأمن الداخلي “الأسايش” الملقب “أبو عرب” في الشريط المصور وقد تم تجريده من لباسه بشكل كامل ويجبر على “الرقص” وتقديم اعتذارات لقياديين في “المجلس العسكري” ذكر منهم ” لقمان” و”أبو جبر”، فيما ظهر عليه آثار تعذيب تعرض لها.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، يؤكد أن هذا الفعل إجرامي مهما كانت الأسباب والدوافع، ولا تمت للإنسانية بصلة، وعلى الجهات المسؤولة أن تبدأ بفتخ تحقيق فوري بالحادثة وتقديم المتورطين للعدالة.