مجموعات مـ ـسـ ـلـ ـحـ ـة تـ ـهـ ـاجـ ـم سيارة تقل مـ ـعـ ـتـ ـقـ ـلـ ـيـ ـن وتفك أسر بعضهم.. وشعبة الـ ـمـ ـخـ ـابـ ـر ا ت العسكرية تغلق شوارع الزبداني ومضايا بريف دمشق

56

محافظة دمشق: هاجمت مجموعات مسلحة دورية عسكرية للنظام برفقة سيارة تقل معتقلين، على الطريق الواصل بين مدينتي الزبداني ومضايا بريف دمشق الشمالي، بهدف تحرير أحد المعتقلين من السيارة، كان يعمل مع مجموعات مسلحة محلية قبيل اعتقاله.

وفقا لمصادر المرصد السوري، فإن عدد من المعتقلين تمكنوا من الفرار خلال الهجوم، وردا على ذلك، استقدم عناصر شعبة المخابرات العسكرية تعزيزات عسكرية إلى مدينتي الزبداني ومضايا، وسط إغلاق جميع الطرقات ومداخل ومخارج المنطقة، للبحث عن الفارين.

إلى جانب ذلك، داهم عناصر شعبة المخابرات العسكرية منازل الفارين في بلدة مضايا، واعتقلت 5 أفراد من ذويهم، كما داهمت منازل عدة في البلدة وانتهكت حرمة منازل المدنيين، وجرى نقلهم إلى مراكز أمنية في دمشق.

ويأتي ذلك في إطار الفوضى والفلتان الأمني ضمن مناطق النظام.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 24 شباط الفائت، بأن مسلحين مجهولين استهدفوا بقنبلة يدوية، منزل شخص، متعاون مع الأجهزة الأمنية للنظام، وذلك في منطقة زاكية بريف دمشق، قبل أن يلوذ المهاجمون بالفرار لجهة مجهولة، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.