على الرغم من الحملة الأمنية الواسعة “دويلة” الهول تشهد جريمة قتل لليوم الثاني على التوالي وسط مخاوف من عودة التصعيد للمخيم

34

 

 

محافظة الحسكة: عثرت قوى الأمن الداخلي “الأسايش” فجر اليوم الأحد على جثة لاجئة عراقية، مقتولة بطلق ناري في الرأس ضمن القسم الأول من المخيم والخاص باللاجئين العراقيين، وتشير أصابع الاتهام إلى أذرع تنظيم “الدولة الإسلامية” المتواجدين في “الدويلة”.

يذكر أن هذه الجريمة هي الثانية خلال يومين والثالثة منذ انتهاء المرحلة الأولى للحملة الأمنية، وهو مؤشر لا يدعو للتفاؤل وسط تخوف من عودة جرائم القتل للتصاعد في مخيم الهول.

 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار أمس إلى جريمة قتل جديدة ضمن مخيم الهول الواقع جنوب شرق الحسكة، وهي ثاني جريمة منذ انتهاء المرحلة الأولى من الحملة الأمنية الكبيرة هناك أوائل الشهر الفائت، حيث عُثر خلال الساعات الفائتة على جثة لاجئ عراقي الجنسية، مقتولاً برصاص أذرع تنظيم “الدولة الإسلامية” ضمن القسم الأول من “الدويلة”.

 

ونشر المرصد السوري في 17 الشهر الفائت، أن أذرع وخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” اغتالوا لاجئًا عراقيًا في القسم الأول من مخيم الهول بريف الحسكة، وذلك بواسطة مسدس كاتم للصوت، كما أُصيب امرأتين خلال تنفيذ الخلية لعملية الاغتيال.