“محاكمة الفاسدين في مؤسسات الـ ـدولـ ــة”.. العصيان المدني يعود في السويداء وقطع طريق رئيسي وإشعال الإطارات المطاطية

30

محافظة السويداء: شارك العشرات من أبناء مدينة السويداء صباح اليوم بعصيان مدني، بالقرب من دوار المشنقة في المدينة،، وسط اشعال الإطارات المطاطية وقطع الطريق المحوري، وذلك احتجاجاً على تدهور الوضع الاقتصادي، مطالبين بمحاكمة الفاسدين، وسط دعوات باستمرار العصيان المدني حتى تنفيذ مطالبهم.
وحمل المحتجون لافتات كتبت عليها:” محاكمة الفاسدين في مؤسسات الدولة” و ” العصيان المدني انطلاقاً من السويداء إلى كل مناطق سيطرة السلطة السورية”.
ويأتي ذلك، في ظل استمرار الاحتجاجات بمدينة السويداء، على خلفية تدهور الواقع المعيشي والاقتصادي، وفقدان أدنى مقومات الحياة، دون أن تحريك ساكن من قبل حكومة النظام.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 19 كانون الأول الجاري، مشاركة نحو 300 شخص من المتظاهرين في الاحتجاج السلمي اليوم في ساحة الكرامة تلبية لدعوة قد وجهها ناشطون في قرية سهوة البلاطة أمام مضافة شيخ العقل “حمود الحناوي” وحمل المشاركون لافتات كتبت عليها عبارات “اذا جاعت الشعوب تحاسب حكامها” و”واحد واحد واحد الشعب السوري واحد” و”الدين لله والوطن للجميع”.
و تهدف الشعارات إلى التمسك بالوحدة الوطنية كما أكدوا على الانتقال السياسي للسلطة وإيجاد حلول للوضع الاقتصادي المتردي والإفراج عن المعتقلين، هذا وانتهى الاحتجاج السلمي على مرأى ومسمع من قوات النظام وأجهزته الأمنية دون أي حوادث أمنية أو تَعَرُّضْ للمحتجين السلميين.