محاولات اقتحام مسجد حالد بن الوليد واستمرار القصف والاشتباكات

12

محافظة درعا – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: يتعرض حي طريق السد في مدينة درعا، لقصف من القوات النظامية، ما أدى لاستشهاد طفل، جراء إصابته في القصف، كذلك استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية بمدينة درعا، كما تتعرض المناطق المحيطة بحاجز الفرقة الحزبية في وسط مدينة غباغب، لإطلاق نار من قبل عناصر القوات النظامية المتمركزة على الحاجز.

محافظة اللاذقية – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض مناطق في بلدة سلمى لقصف عنيف من القوات النظامية، ولا أنباء عن خسائر بشرية.

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: درات اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في حي الجبيلة وشارع البوسرايا بمدينة دير الزور، وأنباء عن خسائر في صفوف الطرفين، وفي الريف استشهد مقاتل من قرية البغيلية، جراء إصابته في قصف للقوات النظامية على القرية.

محافظة حمص – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تستمر القوات النظامية في قصفها على الاحياء المحاصرة بمدينة حمص، وسط انقطاع للاتصالات عن أغلب المدينة، كما تدور اشتباكات عنيفة بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية عند اطراف مسجد خالد بين الوليد، في محاولات للقوات النظامية الوصول الى المسجد، فيما استشهد مواطن من مدينة تلبيسة، جراء إصابته في القصف الذي تعرضت له مناطق في المدينة.

محافظة دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان::  درات اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية  في حي برزة، إثر محاولة للقوات النظامية اقتحام الحي من جهة مشفى تشرين العسكري.

محافظة ريف دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: استشهد مقاتل من بلدة جسرين في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية، كما دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية على المتحلق الجنوبي، حيث قامت الكتائب المقاتلة باستهداف دبابة وانباء عن تدميرها وعن قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية، أيضاً تتعرض مناطق في بلدة بيت سحم لقصف عنيف من القوات النظامية بقذائف الهاون، ما أدى لأضرار مادية وسقوط عدد من الجرحي بينهم نساء، بينما استهدفت الكتائب المقاتلة تجمعاً للقوات النظامية، تحت عبارة المتحلق الجنوبي في مدينة عربين، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية.

محافظة القنيطرة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض قرية الناصرية لقصف عنيف من القوات النظامية، وسط اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية، ما أدى لاستشهاد مقاتل من مدينة نوى بريف درعا، وسقوط عدد آخر من الجرحى.

محافظة حماه – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: استشهد مقاتل من ريف حماه، في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في محيط اللواء 93 بعين عيسى في محافظة الرقة.

محافظة الرقة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: ارتفع عدد الجرحى من المدنيين إلى ثمانية بينهم خمس سيدات، فيما استشهدت طفلة جراء الغارة التي نفذها الطيران الحربي على مبنى المالية في شارع فايز منصور بمدينة الطبقة.

محافظة إدلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض مناطق في بلدة معردبسة لقصف عنيف من القوات النظامية، ما أدى لاستشهاد رجل وإصابة آخرين بجراح.