محملة بالمساعدات الإنسانية.. 5 طائرات تهبط في مطارات النظام و7 شاحنات تدخل مناطق شمال غرب سوريا

27

هبطت 5 طائرات في مطارات النظام، اليوم، محملة بالمواد الإنسانية والإغاثية، 4 منها قادمة من الإمارات العربية المتحدة، 2 هبطت في مطار اللاذقية و1 في مطار دمشق الدولي و1 في مطار حلب، وطائرة لإيران هبطت في مطار حلب.
وفي سياق متصل، دخلت 7 شاحنات قادمة من مصراتة، ضمن حملة ” المؤمنون إخوة” عبر معبر السلامة الحدودي مع تركيا، لإغاثة المتضررين من الزلزال المدمر في شمال غرب سوريا.
وبذلك يرتفع عدد الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية التي وصلت مناطق سيطرة النظام عبر المطارات منذ يوم 6 شباط الجاري 272 طائرة وهي 266 طائرات عربية وأجنبية، قادمة من نحو 30 دولة و6 طائرات عبر شركة أجنحة الشام، وتوزعت حصيلة الطائرات على النحو التالي: مطار دمشق الدولي 104 طائرة، مطار حلب الدولي 75 طائرة، مطار اللاذقية الدولي 87 طائرة.
وانطلقت الطائرات من، إيران، العراق، روسيا، الإمارات، مصر، ليبيا، الهند، الأردن، أرمينيا، الباكستان، تونس، فنزويلا، سلطنة عمان، الصين، كازاخستان، بنغلاديش، أميمة، بيلاروسيا، السودان، السعودية، اليابان، النرويج وألمانيا، ويشار بأن من بين الحصيلة طائرة لشركة أجنحة الشام، وطائرة إيطاليا هبطت في لبنان، وطائرة من منظمة اليونيسيف منها 143 طائرات من الإمارات العربية المتحدة.
كما يرتفع عدد شاحنات المساعدات التي دخلت منذ 6 شباط الجاري إلى مناطق حكومتي الإنقاذ والحكومة المؤقتة في شمال غرب سوريا إلى 747 هي: 432 عبر معبر باب الهوى الحدودي، و315 شاحنة عبر معابر باب السلامة والراعي والحمام.