مدنيون وعسكريون من “الدفاع الوطني” يسرقون أبواب ونوافذ في مدينة الميادين

77

محافظة دير الزور: اعتقل عناصر من مخابرات النظام، 4 مواطنين و 4 عناصر من “الدفاع الوطني” بمدينة الميادين، بتهمة سرقة أبواب ونوافذ المنازل.
ووفقًا للتفاصيل، فقد عثرت دورية تابعة للقوى الأمنية على أكثر من 100 باب حديدي و60 نافذة داخل منزل بأطراف المدينة، حوله هؤلاء العناصر الى مكان لتخزين المسروقات.
وفي 18 كانون الثاني الفائت، حصل المرصد السوري لحقوق الإنسان، على وثائق من مدينة موحسن بريف دير الزور الشرقي، الخاضعة لسيطرة النظام والميليشيات الإيرانية، تفيد بقيام مخاتير المدينة وأعضاء الفرق الحزبية والفلاحية التابعين للنظام، بعرض أملاك المعارضين والذين صدر بحقهم قرار “الحجز الاحتياطي” في وقت سابق، للإيجار، وبحسب مصادر المرصد، فإن جميع الممتلكات من منازل ومحال وأراض زراعة يقدر عددها بنحو 250 أرض عرضت للايجار، غالبية أصحابها مهجرين من المنطقة، إما إلى الشمال السوري أو مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، أو متواجدين خارج البلاد.
المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار في 17 كانون الثاني، إلى أن  عناصر ميليشيا عراقية موالية لإيران، جديدة، تطلق على نفسها “مقاتلي نينوى” عمدوا إلى الاستيلاء على بناء سكني قرب السجن القديم في مدينة البوكمال بريف دير الزور وطردوا 4 عوائل من منازلهم بهدف تحويل تلك المنازل إلى مقرات عسكرية.
ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن مقاتلي ميليشيا “نينوي” عمدوا إلى سرقة أثاث المنازل التي استولوا عليها.