مدير المرصد السوري.. الانتهاكات تشمل كافة مناطق السيطرة التركية وسيطرة الفصائل الموالية لها

28

مدير المرصد السوري.. الانتهاكات تشمل كافة مناطق السيطرة التركية وسيطرة الفصائل الموالية لها، وثقنا عمليات اغتصاب لنساء داخل معتقلات الفصائل الموالية لتركيا ولدينا 4 شهادات لنساء تعرضن للاغتصاب في عفرين، بعض هذه الشهادات جرى نقلها إلى الجهات الدولية وهناك الكثير لايريدون التحدث أمام الجهات الدولية خوفًا من أن تكون مخترقة من قِبل تركيا ويجري قتل أقاربهم في مناطق سيطرة تركيا.

الشهر الماضي فقط هناك توثيق لأكثر من 73 حالة اعتقال بالأسماء في عفرين، بينهم 19 امرأة، بالإضافة إلى عمليات الابتزاز التي تجري من قِبل الفصائل الموالية لتركيا، تحت مسمى مايعرف بـ “الجيش الوطني” من سرقة محاصيل الزيتون، حيث تفرض هذه الفصائل على كل شجرة زيتون نحو 8 دولارات أمريكية كـ ضريبة تحت ذريعة حماية هذه الأشجار من السرقة من مجهولين والمجهولين من هم؟؟ الفصائل الموالية لتركيا.

بعض من المعارضة المتواجدين في تركيا أعربوا عن استيائهم حيال توثيق المرصد السوري لحقوق الإنسان الانتهاكات التي تجري بحق المدنيين في مناطق سيطرة القوات التركية والفصائل التي كانت تدعي أنها جائت لتلك المناطق من أجل حماية المدنيين. لا نتحدث عن انتهاكات بحق الكُرد فقط، ما يجري في تل أبيض من انتهاكات واستياء بحق العرب من أبناء تلك المنطقة أيضا من خلال ما تقوم به تلك الفصائل بالحصول على إتاوات مالية من هؤلاء المدنيين… من تقوم الفصائل الموالية لتركيا باعتقاله يكون في غالبه بهدف تحصيل أموال طائلة من أقاربهم في أوروبا.