مدير المرصد السوري: “لواء القدس” مشكل غالبه من الفلسطينيين من أبناء مخيم النيرب في حلب

29

مدير المرصد السوري: “لواء القدس” مشكل غالبه من الفلسطينيين من أبناء مخيم النيرب في حلب، من المفترض أنه لواء القدس ليدافع عن فلسطين لا للقتال في الأراضي السورية، بداية الأمر كان تابع للنظام لكن بعد ذلك أصبح تابع لإيران ولكن منذُ ثلاثة سنوات هو مسلح وممول من روسيا، هذا اللواء يشارك بشكل كبير في معارك البادية السورية بعد أن كان يشارك في معارك حلب وإدلب ومناطق سورية أُخرى، هذا اللواء بات يجند سوريين برواتب تدفع لهم من روسيا…

على الرغم من الغارات الروسية المكثفة على البادية السورية كيف يتنقل عناصر “داعش”؟؟ هنا السؤال.. لماذا تنظيم “الدولة الإسلامية” ينشط في هذه المنطقة الممتدة من ريف حلب الجنوبي الشرقي وصولًا إلى منطقة تدمر والسخنة وبشكل أقل يقوم التنظيم باستهداف الميليشيات الإيرانية، بل يركز التنظيم على استهداف الميليشيات الموالية لروسيا وميليشيات النظام التي لاعلاقة لها بإيران، ماذا تفعل الغارات الروسية المكثفة على البادية ؟؟؟

اليوم هناك أكثر من 15 غارة جوية روسية على منطقة “خفض التصعيد” ومنذُ بداية الشهر وحتى اللحظة هناك نحو 160 غارة روسية على المنطقة، هذه الغارات يسأل عنها أردوغان لأن هذه المنطقة هي منطقة “بوتين – أردوغان” لماذا لايتحدث التركي عن الغارات الروسية المكثفة التي تكون على الحدود مباشرةً مع لواء اسكندرون ؟؟