مدير المرصد السوري: مدينة عين العرب (كوباني) مدينة صغيرة ، كسرت شوكة تنظيم داعش وأردوغان

32

مدير المرصد السوري: مدينة عين العرب (كوباني) مدينة صغيرة ، كسرت شوكة تنظيم داعش وأردوغان، نشرنا في المرصد السوري عام 2014 شريط مصور يظهر انتحاري من التنظيم يدخل من البوابة الحدودية التركية محاولاً كسر مقاومة كوباني إلا أن صمود تلك المدينة كسر داعش وأردوغان سوياً وهذا ما سيحدث في ليبيا أيضاً.

انهيار حلم أردوغان سيكون في ليبيا عاجلاً أم آجلاً والسبب ببساطة لأن إرادة الشعوب أقوى من إرادة الإجرام، هؤلاء المرتزقة الذين أُرسلوا للقتال في ليبيا ليس لديهم قضية ومن ليس لديه قضية كيف له أن ينتصر؟، مع الآسف هم من حملة الجنسية السورية لكن في حقيقة الأمر ولاءهم فقط لأردوغان وللمال.

بلغت حصيلة المرتزقة الذي باتوا في ليبيا حتى اللحظة 11600 مقاتل من الفصائل الموالية لحكومة أردوغان، كما يوجد 2500 مرتزق يتلقون تدريبات الآن ضمن المعسكرات التركية بغية الانتقال إلى طرابلس، في المرصد السوري وثقنا مقتل 351 من هؤلاء المرتزقة بينهم نحو 20 طفل على الأقل.

نعيد وننوه أن تلك الأرقام لا تشمل المجموعات الجهادية من جنسيات غير سورية، حيث كانت الحكومة التركية نقلت عدد كبير من الجهاديين عبر جسر معاكس باتجاه ليبيا، سواء من المقاتلين السابقين لتنظيم داعش أو الجهاديين الذين كانوا في إدلب وهم من جنسيات مغاربية، أردوغان وعد فلاديمير بوتين بالخلاص منهم وبالفعل يتم نقلهم إلى ليبيا.