مرصد: مقتل 53 شخصا في ضربات للجيش السوري بمناطق للمعارضة في حلب

31

بيروت (رويترز) – قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 53 شخصا على الأقل قتلوا في ضربات جوية نفذتها القوات الجوية السورية في مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة بمدينة حلب في شمال البلاد يومي الأربعاء والخميس.

وقال متحدث باسم خدمات الإنقاذ المحلية في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب إن عدد القتلى يتجاوز 60 جميعهم من المدنيين بينما تبادلت القوات الحكومية ومقاتلو المعارضة إطلاق النيران الكثيف بالمدينة المقسمة.

وقال المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له إنه يوجد 15 طفلا بين القتلى.

وقال المتحدث باسم خدمات الانقاذ المحلية خالد الخطيب لرويترز من خلال رسالة عبر الانترنت ان اثنتين على الاقل من الغارات التي اشتملت على ضربات جوية بطائرات حربية وهجمات ببراميل متفجرة من طائرات هليكوبتر أصابتا أسواقا في المدينة.

وقال وهو يصف مباني من خمسة طوابق تحولت الى أنقاض نتيجة للضربات الجوية وأشخاصا يفرون من هذه المناطق إن الوضع كارثي في حلب وان معظم المناطق دمرت بالكامل.

ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين سوريين للتعليق.

وقال المرصد ان قصف القوات الحكومية جاء بعد ان قصفت المعارضة ثلاث مناطق تسيطر عليها الحكومة في غرب المدينة وهو ما أسفر عن مقتل 38 شخصا على الاقل بينهم 18 طفلا يوم الثلاثاء.

وقال مسؤول رفيع بالأمم المتحدة الاسبوع الماضي إن مليون شخص قد يشردون داخل سوريا بحلول نهاية العام وعبر عن مخاوف بوجه خاص بشأن النزوح من حلب ومدينة درعا الجنوبية مع احتدام القتال في تلك المناطق.

وأسفرت الحرب الأهلية الدائرة في سوريا منذ أربع سنوات عن مقتل ربع مليون شخص ونزوح أكثر من 11 مليونا عن ديارهم منهم 7.6 مليون داخل سوريا.

(إعداد رفقي فخري للنشرة العربية- تحرير محمد هميمي)

reuters_tickers

المصدر: swissinfo