مستغلاً حاجتهم للهجرة.. أحد “مـ ـهـ ـربـ ـي البشر” من عين العرب (كوباني) يحتال على شبان سوريين بمبلغ مالي كبير في الجزائر

54

أفادت مصادر المرصد السوري، بوقوع قرابة الـ40 شاب سوري ضحية الاحتيال على يد أحد “مهربي البشر” في الجزائر، حيث قاموا بمنح المهرب مبالغ مالية كبيرة تصل لحد 8 آلاف دولار أمريكي عن كل شاب منهم أي ما يقارب 320 ألف دولار أمريكي بعد اتفاقهم معه على ترحيلهم من الجزائر.
ووفقاً للمصادر، فإن “المهرب” ينحدر من عين العرب (كوباني) شرقي حلب، وبعد استلامه للمبالغ المالية من الشبان على أمل تسفيرهم خارج الجزائر، قام بسرقة المبلغ واختفى ولم يعد يرد على اتصالات الشبان الذين حاولوا استعادة ما خسروه، حيث يقومون في أحد المنازل بواقع أشبه بالسجن لعدم قدرتهم على التحرك بسبب دخولهم عبر طرق “التهريب”.
وتنشط في دولة الجزائرة حركة “التهريب” عبر “مهربي البشر” الذين لجأوا خلال الآونة الأخيرة لاستغلال حاجة المهاجرين السوريين وسوء الأوضاع في سوريا لإرسالهم في رحلات محفوفة بالمخاطر وجهتها دول الإتحاد الأوروبي، حيث تسببت هذه الرحلات بوقوع فاجعة راح ضحيتها 10 من المهاجرين السوريين”.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 8 تشرين الثاني من العام الفائت 2022، نقل جثامين 10 ضحايا من المهاجرين السوريين إلى الحدود السورية من مطار رفيق الحريري في بيروت بعد ان لقوا حتفهم غرقاً قبالة سواحل مدينة وهران الجزائرية.