أثناء اعـ ـتـ ـصـ ـام أبناء السويداء في ساحة “الكرامة”.. خـ ـلاف بين شخصين على إحدى بسطات بيع “القهوة” يسبب توتر بين الـ ـمـ ـعـ ـتـ ـصـ ـمـ ـيـ ـن

40

محافظة السويداء: دار خلاف اليوم بين مواطنين اثنين أثناء تجمع معتصمون في ساحة السير “الكرامة” وسط مدينة السويداء لتنفيذ وقفة اعتصامية للمطالبة بالحقوق السياسية والاجتماعية.
ووفقاً للمصادر، فإن الخلاف دار على إحدى بسطات بيع “قهوة” وسط حالة توتر حدثت لعدة دقائق ثم عاد المعتصمون لإكمال اعتصامهم.
وفي 21 شباط، نظم العشرات من أبناء مدينة السويداء اعتصاماً دعا إليه “الحراك السلمي”، حيث تجمع العشرات في ساحة “الكرامة” وسط المدينة مطالبين بالحقوق المدنية والسياسية المشروعة.
ورفع المعتصمون لافتات تطالب بمنح الشعب السوري حقوقه والتغيير السياسي وتطبيق القرارات الأممية، كما أكد المعتصمون على وحدة التراب السوري، وكتب على بعض اللافتات عبارات “إدلب أرض سورية لكل السوريين” و”الرقص على الركام عار” و”المساعدات بأيدٍ أمينة أين هي أمينية؟”.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 20 شباط، تجمع المئات من أبناء السويداء في مظاهرة حاشدة تحت عنوان “لأجلك سوريا الروح بترخص” للتنديد بالعدوان والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية، وطالبوا برفع العقوبات عن دمشق التي أدت لتدهور الأوضاع المعيشية والإنسانية.