مسلحون يغتالون مدنياً شرقي دير الزور.. وقسد تلقي القبض على 4 متهمين من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”

39

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان: علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مسلحين اثنين، يستقلان دراجة نارية، عمدا إلى اغتيال شاب مدني يعمل في ورشة لتصليح السيارات، وذلك من خلال إطلاق النار عليه في منطقة الياسات الواقعة بأطراف مدينة البصيرة شرقي دير الزور، يأتي ذلك عقب أيام من مطالبة الشاب بدفع مبلغ مالي قدره “10” آلاف دولار أميركي كزكاة، وتمكنت عائلة الشاب حينها من القبض على المطالبين قبل أن يفرجوا عنهم جراء تعرضهم للتهديد.

وعقب عملية الاغتيال قامت قوة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بمداهمة منزل في بلدة ابريهة وألقت القبض على 4 أشخاص يرجح أنهم منفذ عملية الاغتيال وهم خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ومع سقوط مزيد من الخسائر البشرية، فإن عدد المقاتلين والمدنيين والعاملين في المجال النفطي والمسؤولين في جهات خدمية، ممن اغتيلوا منذ شهر تموز/يونيو 2018 وحتى يومنا هذا، ضمن 4 محافظات، هي: حلب ودير الزور والرقة والحسكة، بالإضافة إلى منطقة “منبج” في شمال شرق محافظة حلب والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، يرتفع إلى 581 شخصا.

ورصد “المرصد السوري” اغتيال خلايا مسلحة 204 مدنيا، من بينهم 15 طفل و11 مواطنة في ريف دير الزور الشرقي وريف الحسكة ومدينة الرقة وريفها ومنطقة منبج، إضافة لاغتيال 373 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قادة محليين في المناطق ذاتها، فيما قضى 4 من عناصر التحالف الدولي. كما أحصى “المرصد السوري” سقوط عشرات الجرحى جراء عمليات الاغتيال تلك.