مصادر: الطائرات الثمانية التي استهدفت “البغدادي” خرجت من مطار “صرين” وحلقت فوق الحدود السورية التركية عبر جرابلس والراعي إلى منطقة العمليات.. ومعلومات عن مشاركة قوات مكافحة الإرهاب في “قسد” بالعملية.. ونقل بقايا جثة زعيم التنظيم إلى “عين الأسد” بالعراق

174

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ٨ طائرات خرجت من مطار “صرين” في ريف مدينة عين العرب (كوباني)، هي التي نفذت عملية استهداف زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” أبوبكر البغدادي، في وقت مبكر من صباح اليوم. وقالت مصادر المرصد السوري إن “الطائرات الثمانية خرجت من مطار صرين في خط مستقيم ما بين الحدود التركية-السورية، من فوق مدينة جرابلس والراعي ثم إعزاز ومن ثم عفرين وحتى ريف إدلب في قرية “باريشا”. وأضافت المصادر: “هناك معلومات عن أن قوات مكافحة الإرهاب التابعة لاستخبارات قوات سوريا الديمقراطية شاركت بالعملية، حيث إن ٣ مِن أصل المروحيات الثمانية كانت تحمل عناصر قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، كما أن تلك القوات شاركت بشكل أساسي في عمليات المداهمة وتنفيذ عملية استهداف البغدادي”، وسط تحفظ على سرية المشاركة بسبب الحساسيات التركية تجاه مشاركة قوات “قسد” في العملية.
وبحسب المعلومات التي حصل عليها المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن بقايا جثة “البغدادي” بعد أن فجر نفسه، نُقلت إلى قاعدة “عين الأسد” العراقية.
وفي الوقت ذاته، علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن جبهة النصرة فرضت طوق على المنطقة حظرت الدخول إلى منطقة استهداف “البغدادي” واعتقلت أحد الرعاة الذي كان متواجدا بالمنطقة وقت تنفيذ العملية.