مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان تنفي استهداف أكبر قاعدة لـ”التحالف الدولي” في سورية

25

قالت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، داخل “حقل العمر” النفطي أكبر قواعد “التحالف الدولي” في سورية، بأن منطقة الحقل شهدت هدوءا، خلال الـ 24 ساعة الفائتة، باستثناء ماوثقه المرصد السوري اليوم، حيث جرى استهداف حراس الحقل بالرصاص من قبل مسلحين يرجح تبعيتهم لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، كانوا يستقلون دراجات نارية.
وأعلنت القيادة الأمريكية في بيان لها استهداف القاعدة الأمريكية في شرق دير الزور، بصاروخين عيار 107 ميلي متر .
كما نشرت وسائل إعلام تابعة للنظام الخبر مؤكدة أنه قصف على قاعدة حقل العمر النفطي.
وأشار المرصد السوري إلى أن قوات “التحالف الدولي” سيرت اليوم دورية عسكرية مؤلفة من 5 عربات عسكرية برفقة سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، انطلقت من قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي، باتجاه معبر البريد على ضفاف نهر الفرات مروراً ببلدة الحوائج، قبل أن تعود الدورية لنقطة انطلاقها.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم استهداف مسلحون يستقلون دراجات نارية، يرجح تبعيتهم لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” بالرصاص المباشر، حراس حقل العمر النفطي من اتجاه منطقة حاوي الحوايج بريف ديرالزور الشرقي، قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.
كما ردّ حراس حقل العمر النفطي على مصادر النيران، مما أدى لحالة من الذعر والهلع بين المدنيين وهروب المزارعين وعمال الأراضي الزراعية القريبة من قناة الري ببلدة الحوائج بريف دير الزور الشرقي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.