مطالبين برفع سعر القمح.. مشادة كلامية بين عدد من المزارعين ومسؤول لجنة الزراعة في مجلس دير الزور المدني في بلدة العزبة شمالي دير الزور

55

محافظة دير الزور: هاجم مزارعون مبنى لجنة “الزراعة والتطوير الزراعي” التابعة لمجلس دير الزور المدني في بلدة العزبة الواقعة ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشمالي، وذلك لمطالبة “الإدارة الذاتية” برفع سعر كيلو القمح، كشرط لتسليم وبيع محاصيلهم الزراعية لهذا العام للإدارة الذاتية.

ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد جرت مشادة كلامية بين المزارعين ومسؤول اللجنة التابعة للإدارة الذاتية، مهددين بعدم تسليم محاصيلهم الزراعية من القمح هذا العام للإدارة الذاتية بحال عدم رفع الأسعار بما يتماشى مع تكاليف الزراعة الباهظة.

ورصد المرصد السوري لحقوف الإنسان، بتاريخ 9 أيار الجاري، خروج أهالي مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، في مظاهرة، وقطعوا الطريق العام في المدينة بالإطارات المشتعلة، احتجاجا على قطع “قسد” للتيار الكهربائي، نتيجة الاعتداءات المستمرة كالسرقة والتخريب للشبكة الكهربائية، من قبل بعض الأهالي المتواجدين بالقرب من الخط الخدمي الخاص بتشغيل محطات المياه والإنارة في مدينتي البصيرة والشحيل وبلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.