مطالبين بزيادة الرواتب ودعم القطاع التعليمي.. وقفة احتجاجية لمدرسي المركز التربوي في الغرانيج شرقي دير الزور

26

محافظة دير الزور: شارك العديد من المدرسين من مركز بلدة غرانيج التربوي بريف دير الزور الشرقي بوقفة احتجاجية مطالبين بإعادة هيكلة التربية والتعليم في دير الزور ومحاسبة الفاسدين، ورفع مستوى الرواتب الشهرية بما يتناسب مع الأوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار.

ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المشاركين في الوقفة الاحتجاجية طالبوا أيضاً بصرف رواتب الأمومة للعام الماضي، وتخصيص بدل نقل للمدرسين الذين تم تعيينهم خارج مناطقهم، إضافة لتعيين حراس على المدارس وتعيين مدرسين لسد النقص الموجود، وتوجيه المنظمات الإنسانية لدعم التعليم في دير الزور.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 25 أيلول الفائت، مشاركة الكوادر التعليمية وعدد من أهالي بلدة الشحيل في ريف دير الزور الشرقي بوقفة احتجاجية، رفضاً للمنهاج الجديد الذي وضعته “الإدارة الذاتية”، حيث أصدر المشاركون في الوقفة الاحتجاحية بياناً رفضوا فيه المنهاج التعليمي معتبرينه مخالفاً للدين والعادات والتقاليد الاجتماعية لأبناء المنطقة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار بتاريخ 22 أيلول الفائت، إلى أن العديد من المدرسين والمدرسات في مجمع الفرات التربوي ببلدتي أبو حمام والكشكية بريف دير الزور الشرقي، شاركوا في وقفة احتجاجية رفضاً للمنهاج التعليمي الجديد الذي وضعته “الإدارة الذاتية” في شمال شرق سوريا.
وطالبوا بزيادة رواتب المدرسين الشهرية، والتي تبلغ قيمتها حالياً نحو 260 ألف ليرة سورية، أي ما يعادل 57 دولار أمريكي فقط.