معارك وقتلى في حلب

32

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 12 عنصراً من قوات النظام قتلوا أمس في كمين نصبته قوات معارضة بالريف الجنوبي لبلدة خناصر بمحافظة حلب . واضاف المرصد في بيان ان الكمين الذي جرى نصبه قرب قرية أبو جرين بالريف الجنوبي لبلدة خناصر أسفر أيضاً عن إصابة عدد من عناصر قوات النظام والقوات الموالية لها اثناء توجهها نحو (أبو جرين).

وفي مدينة حلب قال المرصد إن مقاتلي المعارضة استهدفوا عدداً من المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام بقذائف عدة في حيي الاشرفية وبني زيد ومناطق أخرى في حي الخالدية . وذكر المرصد أن مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي استهدفوا تمركزا لتنظيم “داعش” في المنطقة الواقعة بين قريتي زيارت والبياضية بالريف الغربي لمدينة عين العرب (كوباني) وسط معلومات عن مقتل واصابة عدد من مقاتلي التنظيم .

وفي محافظة دير الزور شرقي سوريا قال المرصد إن طيران النظام ألقى منشورات على قرى الريف الشرقي للمحافظة موجهة الى رجال العشائر في المنطقة تؤكد ان الجيش السوري سيقدم كل الدعم لهم “لسحق قوات (داعش) وأعوانها” . وأضاف إن ثلاثة مقاتلين من تنظيم (داعش) قتلوا وأصيب آخرون اثر هجوم من قبل مسلحين مجهولين على دورية للتنظيم في مدينة البوكمال على الحدود العراقية – السورية التي يسيطر عليها التنظيم في حين نفذ التنظيم عقب ذلك حملة اعتقالات طالت عدداً من المواطنين . ونشر تنظيم داعش على الإنترنت صوراً من محافظة دير الزور، قال إنها لعملية إعدام 23 شخصاً من مسلحي عشيرة الشعيطات . وأشار التنظيم إلى أنه أسر هؤلاء الأشخاص خلال المعارك الأخيرة الدائرة بينه وبين مسلحي العشيرة في قرى أبو حمام وغرانيج والكشكية بريف دير الزور الشرقي .

الوطن العربي