مع استمرار التصعيد بشكل كبير.. طيران تركي يستهدف منطقة عند مثلث محافظات الحسكة-الرقة-ديرالزور

67

استهدف طيران تركي بعد عصر اليوم الثلاثاء، موقعاً على طريق أبيض عند الحدود الإدارية بين الحسكة والرقة، على بعد كيلومترات قليلة من محافظة دير الزور، ما أسفر من سقوط قتيل من قوات “الكوماندوس”، التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، بالإضافة لإصابة عنصر آخر بجراح.
على صعيد متصل، استهدفت طائرة مسيرة تركية قرية عوجا بريف تل تمر، شمال غربي الحسكة، ما أدى لإصابة 2 من العسكريين بجراح.
وبذلك يرتفع إلى 4 تعداد الاستهدافات الجوية التركية خلال اليوم الثالث، حيث أشار المرصد السوري إلى أن مسيرة تركية استهدفت موقعين شمال شرقي الحسكة، الأول يقع جنوب حقل عودة النفطي، والثاني يتبع له بالقرب من قرية ليلان جنوب غرب القحطانية، حيث تصاعدت أعمدة الدخان من الموقعين، مما أدى لحدوث أضرار مادية جسيمة في المكان المستهدف دون ورود معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.
كما استهدف مسيّرة أخرى، قاعدة عسكرية مشتركة لـ”التحالف الدولي” ووحدات مكافحة الإرهاب في منطقة استراحة الوزير، شمال مدينة الحسكة، وبحسب المعلومات الأولية، فقد أسفر الهجوم عن مقتل إثنين من مقاتلي وحدات مكافحة الإرهاب وإصابة 3 آخرين بجروح بليغة.
الجدير ذكره، أن هذه القاعدة تنطلق منها دوريات للقيام بعمليات ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وبذلك، يرتفع إلى 71 تعداد الاستهدافات الجوية التي نفذتها طائرات مسيرة تابعة لسلاح الجو التركي على مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية” لشمال وشمال شرق سوريا، منذ مطلع العام 2022، تسببت بسقوط 11 شهيد مدني بينهم قيادية في الإدارة الذاتية و7 أطفال، و69 قتيلاً من العسكريين بينهم طفلين اثنين و13 نساء، بالإضافة لإصابة أكثر من 114 شخص بجراح متفاوتة.