مع استمرار التوتر بين كتائب فيلق الشام.. الاشتباكات المسلحة المتجددة تؤدي إلى انقطاع الطرقات غربي عفرين

47

 

محافظة حلب-المرصد السوري لحقوق الإنسان: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن اشتباكات بين الفصائل الموالية لتركيا أدت إلى انقطاع طريق الغزاوية بريف عفرين شمال غربي حلب لأكثر من ساعة اليوم.
ووفقًا للمصادر فإن الاشتباكات داخلية بين كتائب من فيلق الشام المقرب من المخابرات التركية، نتيجة خلافات سابقة، وسط توتر أمني مازال يسود المنطقة.
ويأتي ذلك، في ظل استمرار التوتر بين كتائب فيلق الشام منذ أيام على خلفية هجوم على مقرات عسكرية.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد، في 15 نيسان، اشتباكات بالأسلحة الرشاشة، بين كتائب فيلق الشام المقرب من المخابرات التركية في ريف عفرين شمال غربي حلب، حيث دارت اشتباكات في قرية ميدانكي، بسبب خلاف على مقرات عسكرية ومناطق وممتلكات تسيطر عليها الفصائل، وأسفرت تلك الاشتباكات عن مقتل عنصر من الفيلق.
وفي سياق ذلك، وثق المرصد السوري، مقتل عنصرين من لواء السلطان محمد الفاتح الموالي لتركيا، بالإضافة لإصابة آخرين بجروح متفاوتة، إثر استهداف أحد مقراتهم بقنابل يدوية من قبل مجهولين، في ناحية بلبل في مدينة عفرين.
والجدير بالذكر، أن المقر يتبع لتلك الفصائل المتقاتلة.
ورصد المرصد السوري، في 14 نيسان، انفجارًا في مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، شمالي غرب حلب، ناجم عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة، في منطقة ترندة قرب عفرين، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.