مع استمرار القصف الروسي المكثف.. نحو 10 قتلى من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في غارات جوية طالت مناطق انتشارهم في البادية السورية

61

 

يواصل سلاح الجو الروسي ضرباته الجوية على مواقع يتوارى ضمنها عناصر وخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في مناطق متفرقة من البادية السورية، حيث شنت الطائرات الحربية الروسية مزيداً من الغارات على باديتي دير الزور والرقة، مستهدفة كهف ومغر يرجح أن التنظيم يتوارى فيها هناك، وفي هذا السياق، وثق المرصد السوري مقتل 8 عناصر من التنظيم جراء القصف الجوي الروسي خلال الساعات الفائتة على باديتي حمص ودير الزور، كما أصيب نحو 10 آخرين بجراح متفاوتة.

وبذلك يرتفع إلى 19، تعداد قتلى عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” ممن قضوا جراء القصف الجوي الروسي على مناطق متفرقة من البادية السورية منذ مطلع العام 2022، كما أصيب خلال الفترة ذاتها أكثر من 62 من عناصر التنظيم أيضاً.
يذكر أن الطائرات الحربية الروسية شنت نحو 450 غارة جوية على مناطق متفرقة من البادية السورية منذ مطلع يناير/كانون الثاني الجاري.

كما بلغت حصيلة الخسائر البشرية خلال الفترة الممتدة من 24 مارس/آذار 2019 وحتى يومنا هذا وفقاً لإحصائيات وتوثيقات المرصد السوري، 1636 قتيلا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، من بينهم 3 من الروس على الأقل، بالإضافة لـ165 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم “الدولة الإسلامية” في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب. كما وثّق المرصد السوري استشهاد 4 مدنيين عاملين في حقول الغاز و العشرات من الرعاة والمدنيين الآخرين بينهم أطفال ونساء في هجمات التنظيم، فيما وثق “المرصد” كذلك مقتل 1136 من تنظيم “الدولة الإسلامية”، خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.