مع استمرار توافد طائرات المساعدات للمتضررين جراء الزلزال.. وصول 5 طائرات من الإمارات وروسيا وليبيا خلال الساعات الماضية إلى المطارات السورية

37

وصلت اليوم طائرتين محملتين بالمساعدات الإنسانية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث وصلت واحدة منهما إلى مطار دمشق الدولي، والأخرى إلى مطار اللاذقية الدولي.
وفي السياق، وصلت أمس طائرة مساعدات من الإمارات العربية إلى مطار اللاذقية الدولي محملة بـ50 طن من المساعدات الإنسانية، كما وصلت طائرة مساعدات من ليبيا وأخرى من روسيا إلى مطار اللاذقية الدولي.
وبذلك يرتفع عدد طائرات المساعدات الإنسانية التي وصلت مناطق سيطرة النظام عبر المطارات منذ يوم 6 شباط الجاري 174 طائرة وهي 168 طائرات عربية وأجنبية، قادمة من 23 دولة و6 طائرات عبر شركة أجنحة الشام، وتوزعت حصيلة الطائرات على النحو التالي: مطار دمشق الدولي 67 طائرة، مطار حلب الدولي 52 طائرة، مطار اللاذقية الدولي 55 طائرة.
وانطلقت الطائرات من، إيران، العراق، روسيا، الإمارات، مصر، ليبيا، الهند، الأردن، أرمينيا، الباكستان، تونس، فنزويلا، سلطنة عمان، الصين، كازاخستان، بنغلاديش، أميمة، بلاروسيا، السودان، السعودية، اليابان، ويشار بأن من بين الحصيلة طائرة لشركة أجنحة الشام، وطائرة إيطاليا هبطت في لبنان، وطائرة من منظمة اليونيسيف.