مع تخاذل المجتمع الدولي.. حملة “هنا سوريا” تواصل جمع التبرعات للمتضررين من الزلزال في شمال غرب سوريا

69

تواصل حملة “هنا سوريا” التي أطلقها “تحالف منظمات المجتمع المدني في شمال وشرق سوريا” لجمع التبرعات العينية والمادية للمتضررين في شمال غرب سوريا، جراء الزلزال المدمر الذي أودى بأرواح الآلاف من السوريين وخلف انهيار مئات المباني.
ويأتي ذلك استجابة للنداءات الإنسانية من المناطق المنكوبة في شمال غرب سوريا، بعد تخاذل المجتمع الدولي للصوت الإنساني هناك.
ووفقا للمعلومات ستنطلق غدا نحو 20 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية والغذائية باتجاه مناطق شمال وغرب سوريا، في حين لاتزال الفصائل الموالية لتركيا تمنع من دخول شاحنات الإغاثية قادمة من مناطق الإدارة الذاتية، في انتظار دخولها من معبر أم جلود بريف حلب نحو المناطق المنكوبة، لعدم حصولهم على الموافقة حتى هذه اللحظة.
أطلق ناشطون مدنيون بتاريخ 9 شباط الجاري عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مدينة الحسكة حملة تبرعات تحت مسمى “فزعة أهل الجزيرة” وذلك لمساعدة المناطق المنكوبة في كامل الأراضي السورية وبدأت الحملة بإنشاء 4 نقاط في المدينة للتبرع من قبل الأهالي حيث وصلت كمية المبلغ لأكثر من 50 مليون ليرة سورية.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فسيتم نقل المساعدات إلى مدينة حلب أولاً من قبل 10 أشخاص ضمن القائمين على المبادرة وسيتم هناك نصب خيام وتقديم كافة المستلزمات للمنكوبين حيث تم التنسيق بين المبادرة و كافة الجهات المسؤولة في المنطقة لضمان حماية الذين سيصلون إلى مدينة حلب وسيكون هناك لاحقاً استهداف لباقي المدن التي لحقها الضرر جراء الزلازل.