مع تصاعد حركة النزوح.. مئات العائلات تغادر منطقة أبو راسين خلال الـ24 ساعة

100

محافظة الحسكة: تصاعدت حركة النزوح خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في ناحية أبو راسين “زركان” عمليات النزوح إلى مناطق أكثر أمنًا، تزامنًا مع استمرار القصف البري الذي تنفذه القوات التركية والفصائل الموالية لها على المنطقة، حيث نزحت مئات العائلات من مركز أبو راسين والخضراوي والأسدية التي كان لها النصيب الأكبر من القصف التركي، خلال اليومين الماضيين.
ويتجه النازحون نحو قرى تقع في الريف الشرقي لأبو راسين، وبلدة الدرباسية ومدينة الحسكة في حين ترفض المخيمات استقبالهم، لعدم توفر مكان لهم.
والجدير بالذكر أن القصف التركي تسبب في أقل من أسبوع باستشهاد 7 مدنيين وإصابة أكثر من 20 آخرين.
وأشار المرصد السوري قبل ساعات، بأن القوات التركية قصفت بالمدفعية الثقيلة، المرافق العامة ومبنى البلدية في الناحية، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، قصفًا صاروخيًا مكثفًا نفذته القوات التركية على مركز ناحية أبو راسين “زركان” وقرى الخضراوي و أسدية في ريفها، شمالي غربي الحسكة، تزامن ذلك مع حركة نزوح للأهالي خوفًا من القصف العنيف والذي يسمع صداه لمناطق بعيدة من ريف الحسكة.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 30 ديسمبر المنصرم، إلى استشهاد 3 مدنيين ” سيدة وطفلها في قرية الأسدية، وشقيقتها” نتيجة قصف صاروخي ومدفعي بعشرات القذائف نفذته القوات التركية على مركز ناحية أبو راسين “زركان” والقرى التابعة وصولًا إلى ريف تل تمر بريف محافظة الحسكة الشمالي الغربي.