مع نشاط خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.. مقتل عنصرين في “الأسايش” بانفجار عبوة ناسفة في ريف دير الزور

21

محافظة دير الزور: قتل عنصران في قوى الأمن الداخلي “الأسايش” متأثران بجراحهما التي أصيبا بها، اليوم، جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة هجين بريف دير الزور.
وكان المرصد السوري قد رصد بعد ظهر اليوم الأربعاء، انفجارًا نتيجة عبوة ناسفة  بدراجة نارية يستقلها عنصرين من قوى الأمن الداخلي “الأسايش”، وذلك في مدينة هجين الواقعة بريف دير الزور الشرقي، والخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.
ويأتي ذلك، في إطار الانفلات الأمني في مناطق “قسد”، فيما تشهد مناطق ريف دير الزور انتشارًا ونشاطًا لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” التي تستهدف المدنيين والعسكرين العاملين في صفوف “قسد”.
ومع سقوط المزيد من الخسائر البشرية، فإن عدد المقاتلين والمدنيين والعاملين في المجال النفطي والمسؤولين في جهات خدمية، ممن اغتيلوا منذ شهر تموز/يونيو 2018 وحتى يومنا هذا، ضمن 4 محافظات، هي: حلب ودير الزور والرقة والحسكة، بالإضافة إلى منطقة “منبج” في شمال شرق محافظة حلب والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، يرتفع إلى823 شخصاً.
ورصد “المرصد السوري” اغتيال خلايا مسلحة لـ 303 مدنياً، من بينهم 18 طفلًا و16 مواطنة في دير الزور والحسكة والرقة ومنطقة منبج، إضافة لاغتيال 515 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قادة محليين في المناطق ذاتها، فيما قضى 4 من عناصر التحالف الدولي. كما أحصى “المرصد السوري” سقوط مئات الجرحى جراء عمليات الاغتيال تلك.