مستغلة كارثة الزلزال لإدخال المعدات العسكرية من العراق.. ميليشيا “الحرس الثوري” تحول معسكر “طلائع البعث” لثكنة عسكرية في دير الزور

61

محافظة ديرالزور: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني حولت معسكر “طلائع البعث” الواقع في الجهة الغربية من مدينة دير الزور إلى “طلائع الحرس الثوري”، حيث يحتوي على أكبر تجمع للميليشيات الإيرانية.

ووفقاً للمصادر، فقد دخلت 64 شاحنة إلى معسكر “طلائع البعث” محملة بمعدات ولوجستيات عسكرية منذ بداية وقوع الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا، بحجة مساعدات دخلت من البوابة الحدودية مع العراق، وتتمركز في معسكر الطلائع عدة ميليشيات منها لواء “فاطميون” الأفغاني الذي نقل تدريب عناصره من المنتسبين الجدد من مستودعات عياش خوفاً من قصف الطيران المجهول أو “التحالف الدولي”.

وفي الجهة الشرقية للمعسكر هناك بناء خاص لحزب الله اللبناني تجري فيه اجتماعات القياديين مع وجود سيارات عسكرية خاصة للحزب مزودة براجمة صواريخ.

ويقع معسكر “طلائع البعث”بالقرب من حي الضاحية الذي يوجد فيه مقر لـ”لواء الباقر” و السكن الشبابي الذي يضم قرابة 100عائلة من عوائل العناصر الإيرانيين و الأفغان قدموا منذ أكثر من عام إلى السكن الشبابي بجانب معسكر الطلائع.