مـ ـقـ ـتـ ـل شخص وإصابة أخر من تجار الـ ـمـ ـخـ ـد رات برصاص “الكوماندوس” في ريف دير الزور

40

محافظة دير الزور: قتل شخص وأصيب آخر بجروح وهما يعملان بتجارة المخدرات، إثر استهدافهما بالرصاص المباشر أثناء مطاردتهما، من قبل دورية عسكرية تابعة لقوات “الكوماندوس”، حيث رفضا التوقف، وذلك قرب مسجد حذيفة بن اليمان في بلدة الكسرة بريف دير الزور الغربي.
ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الشخص المصاب كان قيادي سابق ضمن مجلس دير الزور العسكري ويعمل في تجارة المخدرات.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفادوا في 13 من كانون الأول الجاري، بأن وحدات خاصة تابعة لـ “قسد” شنت حملة اعتقالات، ضد مروجي المخدرات والمتهمين بالقتل والسرقة ضمن مناطق سيطرتها، حيث داهمت عدة منازل في بلدة جزرة الميلاج بريف دير الزور الغربي، واعتقلت 3 أشخاص، تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرهم، وسط استنفار عسكري شهدته المنطقة.
ويأتي ذلك، في ظل مواصلة قوات سوريا الديمقراطية في حملاتها ضد مروجي المخدرات القادمة من مناطق الميليشيات الإيرانية و”حزب الله” اللبناني من مناطق غرب الفرات بريف دير الزور.
وتعمل ميليشيا “حزب الله” اللبناني، والميليشيات الإيرانية على إغراق مناطق “قسد” بالمواد المخدرة، فضلا عن باقي المناطق السورية.
وأشار المرصد السوري، في تحقيق نشره في تشرين الأول، أن عمليات تهريب المواد المخدرة من مناطق نفوذ الميليشيات الإيرانية بدير الزور إلى مناطق نفوذ قسد بالمحافظة ذاتها تتم عبر معابر التهريب النهرية الرابطة بين ضفتي نهر الفرات الغربية والشرقية، حيث تقوم الميليشيات ببيع المخدرات لتجار محليين بمناطق نفوذ قسد لبيعها هناك، بالإضافة لنقلها إلى مناطق نفوذ الفصائل الموالية للحكومة التركية أيضاً بوساطة التجار ذاتهم.