مقابل دخول القوافل إلى حلب المنكوبة.. قوات النظام تشترط دخول المحروقات أولا والاستحواذ على نصف المساعدات الإنسانية 

94

اشترطت قوات النظام لدخول قوافل الهلال الأحمر الكردي و”الإدارة الذاتية”، للمناطق المنكوبة في حلب، دخول صهاريج المحروقات، والاستحواذ على نصف القوافل من بينها سيارات إسعاف كشرط أساسي، بعد انتظار القافلة أكثر من 24 ساعة عند بوابة معبر التايهة في ريف منبج.
ووفقا للمصادر فإن قوات النظام أدخلت صهاريج المحروقات، مساء اليوم، ولا تزال القافلة تنتظر الموافقة على الدخول إلى المناطق المنكوبة في حلب.
وأطلق ناشطون ومدنيون عبر مواقع التواصل الإجتماعي في مدينة الحسكة حملة تبرعات تحت مسمى “فزعة أهل الجزيرة” وذلك لمساعدة المناطق المنكوبة في كامل الأراضي السورية وبدأت الحملة بإنشاء 4 نقاط في المدينة للتبرع.
كما أطلقت منظمات المجتمع المدني في شمال وشرق سورية حملة تحت اسم “هنا سوريا”، بمشاركة كافة الجمعيات والمنظمات العاملة في الرقة وتحت رعاية “الإدارة الذاتية”، لجمع التبرعات العينية وإمداد الأهالي في المناطق المدمرة بالمواد الطبية ودعمهم مادياً، كما بدأت عمليات جمع التبرعات المالية والعينية من قبل الأهالي في مناطق ريف دير الزور الشرقي لإرسالها للمتضررين في المناطق المنكوبة شمال غربي سوريا جراء الزلزال المدمّر.