مقتل أحد قادة داعش بضربة جوية في الحسكة

25

لقي قيادي تونسي في تنظيم الدولة الإسلامية داعش مصرعه في ضربة جوية قرب مدينة الحسكة في شمال شرق سورية الأحد. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الضربة أدت إلى مقتل خمسة آخرين من عناصر التنظيم، جميعهم من غير السوريين.

وأوضح المرصد أن طائرات حربية استهدفت سيارة كانت تقل هؤلاء قرب قرية فوج الميلبية في الريف الجنوبي للمدينة، مشيرا إلى أن الجهة التي تقف وراء الضربة لا تزال مجهولة.

وينفذ سلاح الجو السوري ضربات جوية تستهدف مواقع المعارضة في جميع أرجاء البلاد، بينما تقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا ينفذ طلعات جوية في سورية والعراق للقضاء على داعش.

 وكان المرصد قد تحدث عن مقتل 22 عنصراً من داعش على الأقل في 15 تموز/يوليو الجاري، وذلك إثر استهداف رتل لعناصر التنظيم في المنطقة الواقعة بين الريف الشمالي لدير الزور والريف الجنوبي للحسكة.

وأوضح حينها أن جميع القتلى الذين قضوا في الغارات التي نفذتها طائرات القوات النظامية، من الجنسية السورية.

ضربات في الزبداني 

وفي الزبداني في محافظة ريف دمشق، نفذت المقاتلات التابعة للقوات السورية النظامية 26 ضربة جوية على الأقل، ضد أهداف لقوات المعارضة في المدينة الأحد، حسب المرصد.

وأضاف المرصد أن الطيران المروحي أسقط 14 برميلا متفجرا في أحياء المدينة، مشيرا إلى تقدم القوات النظامية في الزبداني ومحيطها بعد اشتباكات مع فصائل المعارضة المسلحة.

 

المصدر: الحرة