مقتل أمير في تنظيم القاعدة شمال سوريا

22

25775900112987_0

قتل “أمير” في الدولة الإسلامية في العراق والشام، في شمال غرب سوريا بإطلاق نار عليه من مقاتلين معارضين، اليوم الأربعاء، في هجوم يأتي وسط معارك عنيفة تدور منذ أيام بين هذا التنظيم الجهادي، وتشكيلات أخرى من المعارضة السورية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

إلى ذلك، أفرجت الدولة الإسلامية المرتبطة بالقاعدة، عن عشرات المقاتلين الذين احتجزتهم خلال الأيام الماضية في الرقة، بحسب المرصد الذي أشار إلى تعرض المدينة اليوم لقصف جوي من طيران النظام.

 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، “قتل أبو البراء البلجيكي، وهو أمير الدولة الإسلامية في العراق والشام في مدينة سراقب (في محافظة ادلب)، بإطلاق نار عليه صباح اليوم في الحي الشمالي من المدينة”.

 

وأشار إلى أن “مقاتلين من الكتائب الإسلامية، تسللوا إلى المدينة وتمركزوا في أحد الأبنية، وأطلقوا النار على أبو البراء، خلال تنقله مع مجموعة تابعة له”، مشيرا إلى مقتل أحد عناصر هذه المجموعة وإصابة آخر.

 

واوضح ان “أبو البراء” هو “بلجيكي من اصل جزائري، وتوعد في الايام الماضية باللجوء الى السيارات المفخخة” في حال تواصل المعارك بين عناصر الدولة الاسلامية ومقاتلين من المعارضة السورية.

الشرق