مقتل ثلاثة نشطاء إعلاميين في قصف للنظام السوري

23

قتل ثلاثة إعلاميين سوريين يعملون في قناة “أورينت” المعارضة في قصف للنظام في ريف درعا.

وقالت القناة إن صاروخاً حرارياً من طراز “كورنيت” استهدف سيارة فريقها المؤلف من الصحافيين رامي العاسمي ويوسف الدوس والمصور سالم خليل أمس الإثنين لدى وصولهم إلى بلدة الشيخ مسكين في ريف درعا حيث كانوا في مهمة تغطية مباشرة، ما أدى إلى مقتلهم على الفور.

ونعت رابطة الصحافيين السوريين العاسمي والدوس وخليل، وقالت إن “عدد ضحايا الإعلام الذين وثّقتهم الرابطة منذ بدء الثورة السورية بلغ أكثر من 260 إعلامياً، فقد غالبيتهم حياته بأيدي النظام”.

وأصدر نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية محمد القداح بياناً اليوم قال فيه إنه “بعد ساعات من الغارة التي نفّذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أقلعت طائرات نظام الأسد متّجهة نحو درعا حيث استهدفت عدداً من بلدات الريف بصواريخ حرارية أدّت إلى استشهاد فريق قناة أورينت المؤلف من رامي عادل العاسمي ويوسف محمود الدوس وسالم عبد الرحمن الخليل”.

وحمل البيان عنوان “الأسد يقصف درعا وريف دمشق رداً على الاحتلال الإسرائيلي”. وقال إن 13 شخصاً قتلوا أيضاً في ريف دمشق في قصف للطيران النظامي استهدف أحياء سكنية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم أن قوات النظام السوري قصفت منتصف ليل الإثنين – الثلثاء مناطق في مدينة أنخل، وبلدة معربة، في ريف درعا ولكنه لم يشر إلى وقوع خسائر بشرية، بينما لفت إلى مقتل طبيب من مدينة انخل داخل سجون قوات النظام اثر اعتقاله منذ نحو ثلاث سنوات.

 

المصدر : جريدة الحياة