مقتل سائق صهريج لنقل النفط.. وجريحان في اشتباكات بين “قسد” ومواطن في ريف دير الزور

43

محافظة دير الزور: اغتال مسلحون مجهولون بالرصاص، سائق صهريج محمل بمادة المازوت، على طريق الخرافي بالقرب من حاجز رويشد شمالي دير الزور.
على صعيد متصل، داهمت دورية لـ”قسد” منزل في بلدة أبو حمام شرقي دير الزور، لاعتقال مواطن، فيما حصل تبادلًا لإطلاق النار بين الدورية من جهة، والمواطن من جهة أخرى، ما أدى إلى إصابة المطلوب وعنصر في “قسد”، وتمكنت “قسد” من اعتقال المطلوب ونقله إلى المستشفى.
ومع سقوط المزيد من الخسائر البشرية، فإن عدد المقاتلين والمدنيين والعاملين في المجال النفطي والمسؤولين في جهات خدمية، ممن اغتيلوا منذ شهر تموز/يونيو 2018 وحتى يومنا هذا، ضمن 4 محافظات، هي: حلب ودير الزور والرقة والحسكة، بالإضافة إلى منطقة “منبج” في شمال شرق محافظة حلب والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، يرتفع إلى 829 شخصاً.
ورصد “المرصد السوري” اغتيال خلايا مسلحة لـ 308 مدنياً، من بينهم 18 طفلًا و17 مواطنة في دير الزور والحسكة والرقة ومنطقة منبج، إضافة لاغتيال 516 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قادة محليين في المناطق ذاتها، فيما قضى 4 من عناصر التحالف الدولي. كما أحصى “المرصد السوري” سقوط مئات الجرحى جراء عمليات الاغتيال تلك.