مقتل طفل من الجنسية “التركستانية” جراء القصف الجوي الروسي على الريف الإدلبي يوم أمس

55

وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل طفل من الجنسية التركستانية، متأثراً بجراح أصيب بها جراء القصف الجوي الروسي يوم أمس الأربعاء على مناطق قرب مخيم للنازحين في ريف جسر الشغور الشمالي، غربي إدلب، حيث كان المرصد السوري أشار أمس، إلى إصابة عدد من المواطنين بينهم بقصف طائرات حربية روسية بالقرب من مخيمات أحدهم لـ”الأرامل” النازحين في ريف جسر الشغور الشمالي، كما استهدفت إحدى الغارات “مزرعة دواجن” يتخذها التركستان تجمعًا لهم بالقرب من بلدة زرزور.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تحليق طائرة حربية روسية في أجواء الحدود السورية مع لواء إسكندرون، في حين نفذت غاراتها في منطقة تبعد عن الحدود أقل من 10 كيلو مترًا.
وبذلك يرتفع عدد الغارات الروسية التي استهدفت منطقة “بوتين-أردوغان” منذ مطلع الشهر الجاري حتى اليوم 129 غارة.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، أمس الأربعاء، تناوب 4 مقاتلات روسية على قصف محيط قرية الحمامة وزرزور قرب مدينة دركوش عند الحدود السورية مع لواء اسكندرون في ريف إدلب الغربي، وسط أنباء عن استهداف إحدى الغارات محيط مخيم للأرامل الواقع على أطراف بلدة زرزور، بالتزامن مع استمرار تحليق المقاتلات الروسية في أجواء منطقة “خفض التصعيد”.
يأتي ذلك في ظل استمرار التصعيد الروسي على منطقة “بوتين-أردوغان”، حيث استهدفت المنطقة 15 مرة على الأقل خلال الشهر الجاري.