مقتل عنصر من مرتزقة “فاغنر” الروسية في ليبيا.. وارتفاع عدد القتلى السوريين في الشركة الأمنية إلى 8 

55

 

قُتل عنصر من المرتزقة السوريين ضمن صفوف الشركات الأمنية الروسية، متأثرًا بإصابته قبل أيام، حيث رقد في المستشفى للعلاج أيام عدة قبل وفاته في 14 شباط.
وينحدر المقاتل من محافظة السويداء، ويبلغ من العمر 50 عامًا، التحق في صفوف المرتزقة بسبب الوضع المعيشي وفق مصادر محلية.
وبذلك يرتفع تعداد المرتزقة الذين جندتهم الشركة الأمنية الروسية “فاغنر”، إلى 8 سوريين.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثّق، في 4 شباط، مقتل 7 من المرتزقة السوريين الذين جندتهم شركة فاغنر الروسية مؤخرا، وأرسلتهم إلى ليبيا لحماية منشآت نفطية وما إلى ذلك، وقتل السبعة بانفجار لغم بسيارة إطعام في ليبيا، والقتلى هم: 6 من أبناء حمص وريفها، والأخير من العريقة بريف السويداء.
ونشر المرصد السوري في 29 الشهر الفائت، أن مرتزقة” روسيا من حملة الجنسية السورية، لايزالون متواجدين في ليبيا، وبدلاً من عودتهم إلى سورية بعد التوافق الليبي-الليبي، قامت “شركة فاجنر” الروسية بتجنيد مزيد من الشبان والرجال لصالحها وإرسالهم إلى ليبيا.
كما نشر المرصد السوري في 23 الشهر الفائت، أن “شركة فاجنر” الروسية تواصل تجنيد السوريين وإرسالهم كمرتزقة لحماية مصالحها الإقليمية في ليبيا، حيث جرى مؤخراً تجنيد شبان ورجال من محافظة السويداء ومحافظات سورية عدة وإرسالهم إلى ليبيا، وتلعب روسيا على وتر الأوضاع المعيشية الكارثية في سورية، مستغلة حاجة الشبان والرجال للعمل وتأمين مستلزمات الحياة اليومية.