مقتل قائدين بـ”داعش” في سوريا

22
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه قتل اثنين من كبار قادة داعش في غارة جوية بشمال شرق سوريااليوم الإثنين.
وحدد المرصد هوية القائدين بأنهما العراقي أبو أسامة العراقي والسوري عامر الرفدان.
وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إنه لم يتضح إن كانت الغارة الجوية التي استهدفت محافظة الحسكة نفذها الجيش السوري أو قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يشن حملة قصف جوي على داعش في سوريا.
تكثيف غارات على العراق
ومن جهتها، قالت قوة المهام المشتركة في بيان اليوم إن القوات التي تقودها الولايات المتحدة كثفت العمليات الجوية في العراق ضد مواقع التنظيم ومن بين 39 ضربة جوية نفذت يوم الأحد كان 29 منها قرب مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار.
وجاء في البيان أن التحالف استهدف أيضاً قوات داعش في سوريا بتسع غارات منها سبعة قرب الحسكة وواحدة قرب الرقة وأخرى قرب كوباني.
وهاجم جنود عراقيون وقوات الحشد الشعبي الشيعية مقاتلي داعش على عدة جبهات اليوم في محافظة الأنبار في مستهل هجوم سيكون طويلاً وشرساً على الأرجح.
وقال بيان الجيش الأمريكي إن الغارات الجوية نفذت في العراق يوم الأحد قرب سبع مدن واستخدمت فيها قاذفات وطائرات مقاتلة وطائرات مسيّرة.
وأضاف البيان أن معظم القصف كان قرب الرمادي واستهدف مواقع لداعش وجرافات وحاملة أفراد مدرعة ومركبة اخرى. ووقعت غارات جوية اخرى في العراق قرب الحويجة والحبانية وهيت ومخمور وسنجار وتلعفر.
المصدر: الفجر