مقتل مدني في اقتتال عائلي في ريف دير الزور.. وأهالي يناشدون لوقف القتال

27

محافظة دير الزور: قُتل شخص في اشتباكات مسلحة بين عائلتين في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، نتيجة خلاف على قطعة أرض، وسط توتر كبير يسود البلدة ودعوات للتدخل من أجل إيقاف الاشتباكات.
وتشهد عموم الأراضي السورية فوضى نتيجة انتشار السلاح الذي يتسبب بسقوط ضحايا، حيث تتطور خلافات عائلية أو عشائرية إلى معارك حقيقية بمختلف أنواع الأسلحة، نظرًا للانفلات الأمني الذي تعيشه معظم المناطق على اختلاف مناطق السيطرة والنفوذ.
وفي 25 نوفمبر الفائت، اندلعت اشتباك بالأسلحة الرشاشة بين عائلتين، بسبب قضية ثأر عشائري قديم في سوق بلدة غرانيج بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل شاب لا علاقة له بالثأر أثناء وجوده في السوق بغية تصليح دراجته النارية، وسط توتر يسود البلدة ودعوات أهلية بضرورة تدخل الوجهاء لحل الخلاف بين الطرفين، تزامنًا مع انتشار لقوى الأمن الداخلي في البلدة.
وفي 19 أكتوبر الفائت، أصيب ثلاثة مسلحين من أبناء قرية الوسيعة في ريف بلدة الصور بريف محافظة دير الزور الخاضعة لنفوذ قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، على خلفيّة وقوع شجار بين أبناء عمومة في القرية، ثم تطور إلى إطلاق نار من أسلحة حربية، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مسلحين بجروح متفاوتة.