مقتل ومصرع أكثر من 111 من قوات النظام وتنظيم “الدولة الإسلامية” خلال 3 أيام في محيط مطار دير الزور العسكري

42

أسفرت الاشتباكات المستمرة بين تنظيم “الدولة الإسلامية” من طرف وقوات النظام وقوات الدفاع الوطني الموالية لها من طرف آخر، في محيط مطار دير الزور العسكري والجبل المطل على مدينة دير الزور، خلال الأيام الثلاثة الفائتة، وتفجير عربتين مفخختين والقصف بالطائرات الحربية والقصف الصاروخي المتبادل، أسفرت هذه العمليات العسكرية عن مقتل ومصرع ما لا يقل عن 111 عنصراً من الطرفين.

هم 51 عنصراً على الأقل من عناصر قوات النظام وقوات الدفاع الوطني الموالية لها، ممن قتلوا خلال تفجير تنظيم “الدولة الإسلامية” لعربتين مفخختين في منطقة المسمكة وعند بوابة مطار دير الزور العسكري، واشتباكات مع عناصر التنظيم، بعضهم جرى فصل رؤوسهم عن أجسادهم، إضافة لقصف من قبل تنظيم “الدولة الإسلامية” على تمركزات لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في مطار دير الزور العسكري.

فيما لقي ما لا يقل عن 60 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم بينهم أكثر من 25 عنصراً من الجنسية السورية، خلال قصف للطيران الحربي وقصف لقوات النظام واشتباكات في منطقة المسمكة وقرية الجفرة وعلى أسوار مطار دير الزور العسكري مع قوات النظام وقوات الدفاع الوطني الموالية لها.

كما وردت معلومات مؤكدة عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، جراء استمرار العمليات العسكرية في محيط مطار دير الزور العسكري.