مقتل 13 مدنيا في قصف للنظام السوري بحلب

27

قتل 13 مدنيا بينهم 7 أطفال جراء قصف جوي لقوات النظام السوري، اليوم الأربعاء، استهدف بلدتين في محافظة حلب في شمال سوريا، إحداهما تحت سيطرة الفصائل المقاتلة والثانية تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بريد إلكتروني: “استشهدت سيدة سورية وأطفالها الثلاثة إضافة إلى طفل آخر جراء إلقاء الطيران المروحي برميلا متفجرا على بلدة تادف” التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وفي ريف حلب الغربي، أحصى المرصد مقتل “8 مدنيين بينهم 3 أطفال في قصف لطائرات النظام الحربية على مناطق في بلدة دارة عزة” التي تسيطر عليها فصائل إسلامية ومقاتلة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: “تستمر قوات النظام في قتل المدنيين عبر القصف الجوي بالبراميل المتفجرة أو القذائف غير أبهة بالقرارات الدولية الصادرة في هذا الشأن”، مشيرا إلى “جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ترتكبها قوات النظام بشكل يومي في سوريا”.

وبحسب عبد الرحمن، يهدف النظام من خلال القصف الجوي هذا إلى “تأليب المواطنين ضد فصائل المعارضة أو تنظيم الدولة الإسلامية بحجة أن القصف يطالهم نتيجة وجود المقاتلين داخل بلداتهم وقراهم”.

 

المصدر: الشرق