مقتل 14 مدنيا بقذائف “داعش” في شرق سورية

18

قتل 14 مدنيا على الأقل في دير الزور في شرق سورية من جراء سقوط قذائف أطلقها تنظيم “داعش” على حي تسيطر عليه قوات النظام، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن “القصف جاء قبيل أن تتجمع العائلات للإفطار”، مشيرا إلى أن القذائف سقطت على مناطق في شارع الوادي الواقع في حي الجورة الذي تسيطر عليه قوات النظام بمدينة دير الزور”.

وأضاف عبد الرحمن: “تسبب القصف في استشهاد 14 شخصا على الأقل بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة أكثر من 36 شخصا آخرين بجراح”، معربا عن خشيته من أن “أعداد الشهداء لا تزال مرشحة للازدياد بسبب وجود جرحى بحالات خطرة”.

من جهته قال عمر أبو ليلى الناشط في موقع “دير الزور 24″، الذي يغطي أخبار المدينة: “سقطت 6 هاونات على الأقل على حي الجورة، وداعش دائما ما تقصف هذه الأحياء بقذائف الهاون. هناك أكثر من 40 جريحاً بينهم أطفال ونساء بعضهم في حالة حرجة جراء تدهور الأوضاع الصحية داخل الحي بسبب نقص الكوادر والتجهيزات الطبية والأدوية”.

ويحاصر تنظيم “داعش” منذ مطلع 2015 الأحياء التي ما زالت خاضعة لسيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور والتي تناهز مساحتها ثلث مساحة المدينة.

ومنذ نيسان/أبريل 2016 يرسل برنامج الأغذية العالمي إلى دير الزور عن طريق الجو مساعدات غذائية، بمعزل عن تلك التي ترسلها دمشق وموسكو.

وقتل في النزاع الدائر في سورية منذ مطلع 2011 أكثر من نصف مليون شخص.

المصدر: عرب 48