مقتل 16 شخصًا جراء سقوط صاروخ شمال غرب سورية

25

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، مقتل 16 شخصا، بينهم 11 مسلحا من جبهة النصرة وفصائل متشددة أخرى، جراء سقوط صاروخ باليستي على مقر تستخدمه الجبهة كمحكمة في شمال غرب سورية.

ونقلت قناة (سكاي نيوز) اليوم عن المرصد السوري (مقره لندن) قوله إن 11 مسلحًا من جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سورية) وفصائل متشددة قتلوا بالإضافة إلى 5 مدنيين جراء سقوط صاروخ باليستي شديد الانفجار على مخفر سابق تستخدمه جبهة النصرة كمحكمة في مدينة سلقين في ريف إدلب الشمالي الغربي.
وأشار المرصد إلى أنه لم يتضح ما إذا كانت القوات الحكومية أم قوات روسية هي من أطلقت الصاروخ، إلا أنها لفتت إلى أنه ترافق مع تحليق لطائرات حربية، مرجحة ارتفاع عدد القتلى لوجود حالات خطرة بين المصابين.
وأوضح المرصد أن الصاروخ استهدف مقر المحكمة فور انتهاء اجتماع مصالحة بين جبهة النصرة وحركة أحرار الشام إثر توتر شهدته المدينة بين الطرفين، على خلفية مداهمة الجبهة أحد مقار الحركة وتبادل لإطلاق النار أدى إلى مقتل أحد عناصر جبهة النصرة.
وتتحالف جبهة النصرة وحركة أحرار الشام في إطار “جيش الفتح”، الذي تمكن الصيف الماضي من السيطرة على مجمل محافظة إدلب، حيث بات وجود القوات الحكومية يقتصر على بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين من خلال قوات الدفاع الوطني ومسلحين موالين لها.

 

المصدر:الوفد