مقتل 18 عنصرا من داعش بريف عين العرب

21

قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان ما لا يقل عن 18 عنصرا من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لقوا مصرعهم في ريف مدينة عين العرب (كوباني) جراء قصف لطائرات التحالف الدولي للمنطقة.
واضاف المرصد السوري في بيان ان طائرات التحالف الدولي قامت بعدة ضربات صباح اليوم استهدف تمركزات ومواقع لتنظيم (داعش) في (مفرق صرين) بالريف الجنوبي للمدينة بالتزامن مع الاشتباكات الدائرة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بفصائل مقاتلة من طرف وتنظيم الدولة من طرف اخر.
وفي محافظة الرقة ذكر المرصد السوري ان طائرات التحالف الدولي نفذت عدة ضربات بعد منتصف ليل امس على مناطق في الفرقة 17 التي يسيطر عليها تنظيم (داعش) ولم ترد انباء عن خسائر بشرية جراء الضربات.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان 40 عسكريا من قوات النظام السوري لقوا مصرعهم واصيب اخرون بجراح اثر هجوم نفذه عناصر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على حواجز في ريف حماة وسط البلاد.
وأضاف المرصد السوري في بيان ان عناصر تنظيم (داعش) تمكنوا من السيطرة على حواجز لقوات النظام في منطقة (الشيخ هلال) بريف حماة الشمالي الشرقي عقب الهجوم الذي وصف بالعنيف.
وفي محافظة درعا قال المرصد ان ما لا يقل عن 11 مدنيا قتلوا اليوم واصيب آخرون بجراح عقب قصف قوات النظام لمنطقة في بلدة نصيب الحدودية مع الاردن مشيرا الى ان عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بعضهم في حالات خطرة ووجود مفقودين تحت الانقاض.
وفي مدينة عن العرب (كوباني) ذكر المرصد السوري ان الاشتباكات توقفت فيها بعد ان تمكن مقاتلوا وحدات حماية الشعب الكردي من السيطرة على مدرسة في المدينة اثر تفجير استهدفها من قبل وحدات الحماية اليوم.
وكانت المدينة شهدت اشتباكات استمرت منذ فجر امس الاول وحتى صباح اليوم بين مقاتلي وحدات حماية الشعب من طرف وعناصر تنظيم الدولة الاسلامية من طرف اخر حيث تمكن الاخير من التسلل الى داخل المدينة مرتديا لباس الوحدات الكردية ولواء مقاتل مساند له.
وارتفع عدد القتلى من المدنيين الى 174 في المجزرة التي نفذها تنظيم (داعش) عقب تسلله الى مدينة عين العرب (كوباني).

ومن جانب آخر أعلن مدير مستشفى (الرمثا) الحكومي يوسف الطاهات اليوم عن وفاة اربعة سوريين كانوا يعالجون في المستشفى متأثرين بجراح اصيبوا بها جراء المعارك الدائرة بمدينة درعا بين المعارضة السورية وقوات النظام.
وقال الطاهات في تصريح صحفي ان الاربعة كانوا يتلقون العلاج في المستشفى مع 21 آخرين من اصابات بعيارات نارية مشيرا الى انهم دخلوا البلاد عبر معبر الشيك الحدودي بين الاردن وسوريا.
وذكر ان بعض الحالات الحرجة التي تتلقى العلاج بالمستشفى سيتم تحويلها لمستشفيات اخرى مشيرا الى ان كوادر المستشفى تستقبل يوميا عدة حالات لمصابين سوريين وتقدم العلاج لهم ضمن اتفاقية تعاون مع منظمة (اطباء بلا حدود).
وتشهد مدينة درعا جنوبي سوريا منذ عدة ايام معارك عنيفة بين قوات المعارضة السورية وقوات النظام.

المصدر: صحيفة الان