مقتل 23 بينهم 7 أطفال وإصابة العشرات إثر مجزرة ارتكبتها الطائرات الروسية في إدلب

16

قتل أكثر من 23 شخصاً بينهم سبعة أطفال وأصيب العشرات في مجزرة ارتكبتها الطائرات الحربية الروسية الليلة الماضية بقصفها عدة مناطق في مدينة إدلب شمال غربي سوريا.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مدينة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية شهدت أعنف قصف هناك منذ الاتفاق على وقف الأعمال القتالية في فبراير، إذ لقي 23 شخصاً على الأقل مصرعهم الليلة الماضية في ضربات جوية روسية إثر استهدفت عدداً من المواقع وبينها مكان قريب من مستشفى الوطني في المدينة.
وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد: “إن هناك سبعة أطفال بين القتلى. والعدد مرشح للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة، ووجود مفقودين تحت أنقاض الدمار الذي خلفه القصف”.
وأشار المرصد أن الطائرات الروسية نفذت ما لا يقل عن 10 ضربات جوية استهدفت منطقة المستشفى الوطني في مدينة إدلب وحديقة الجلاء ومناطق دوار المتنبي ودوار البيطرة ودوار الكستنا وسط المدينة، ما أسفر عن دمار وأضرار مادية.
وأفاد الدفاع المدني السوري في محافظة إدلب على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن عمال الإنقاذ بذلوا جهودا أثناء الليل للبحث عن الضحايا وعثروا على أحياء بين أنقاض مبان دمرها القصف بينهم طفل. 

 

المصدر:الجزيرة