مقتل 30 مسلحا من داعش خلال تصادمات بريف الرقة الشمالي

17
ومن هنا فقد صـرح الناطق باسم المرصد السوري لحقوق البني ادم اليوم “الاثنين”،عن مـــــصـــــرع ما لايقل عن 30 مسلحا من تنظيم داعش ، خلال تصادمات عنيفة مع قوات الجمهورية السورية الديمقراطية المدعومة من امريــــكا في عدة محاور بريف الرقة الشمالي .ومن هنا فقد ذكـر المرصد (مقره لندن) – حسبما أوردت قناة ( الحرة ) الأمريكية – ” إن قوات الجمهورية السورية الديمقراطية سيطرت على بلدة حزيمة بريف الرقة الشمالي وبدأت في عملية التمشيط بعد إخراج عناصر تنظيم داعش منها ” .

وفي ريف درعا الشمالي ، فقد اومأ المرصد إلى مـــــصـــــرع 4 مسلحين من فصائل المعارضة المتشددة خِــلَالَ استهدافهم بصاروخ موجه من قبل قوات النظام بريف درعا الشمالي الغربي .. كما تعرضت مناطق في بلدتي ( بصرالحرير ومليحة العطش ) بريف درعا الشرقي إلى قصف من قوات النظام دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا أو جرحى .

وفي ريف حماة الشمالي ، أفاد المرصد بانسحاب فصائل المعارضة المتشددة من قرى كانت تسيطر عليها إلى مناطق قريبة من بلدات ( حلفاية وطيبة الإمام وصوران ) والتي أصبحت تحت إِسْتِحْــواذ قوات النظام ، وأن هذا الانسحاب جاء بعد عدة أيام من معارك عنيفة ومئات الغارات التي نفذتها طائرات حربية ومروحيات .

 

المصدر :جريدتي