بعد قتله لنحو 26 من عناصر النظام وميليشياته يوم أمس.. تنظيم “الدولة الإسلامية” يقتل 4 عناصر من قسد بريف دير الزور

31

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان: وثّق المرصد السوري مقتل 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية، بهجوم لمسلحين يرجح أنهم من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” استهدف حاجز يتبع لهم في بادية أبو خشب شمال غرب مدينة ديرالزور.

ونشر المرصد السوري أمس، أن تنظيم “الدولة الإسلامية” نفذ مع ساعات الصباح الأولى من اليوم الاثنين، كميناً جديداً استهدف رتل عسكري تابع لقوات النظام وميليشيا لواء القدس الفلسطيني الموالية لها وللروس، بالقرب من منطقة فيضة ابن موينع في بادية الميادين شرقي دير الزور، وذلك أثناء قيام الرتل بتمشيط المنطقة، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين تسببت بسقوط خسائر بشرية فادحة هي الأكبر منذ مطلع العام الجاري، وثاني أكبر حصيلة منذ عودة التنظيم إلى الواجهة السورية بعد كمين نهاية العام الذي قتل خلاله 39 من قوات النظام والمليشيات الموالية لها.

ووثق المرصد السوري مقتل 26 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها ولواء القدس في الكمين الجديد، كما أصيب آخرين بجراح متفاوتة، بعضهم في حالات خطرة مما يرشح ارتفاع حصيلة القتلى، كما قتل 11 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن تعزيزات عسكرية ضخمة تابعة لقوات النظام والدفاع الوطني خرجت من الميادين نحو منطقة الاشتباكات صباح اليوم.

ومع سقوط مزيد من الخسائر البشرية، فإن عدد المقاتلين والمدنيين والعاملين في المجال النفطي والمسؤولين في جهات خدمية، ممن اغتيلوا منذ شهر تموز/يونيو 2018 وحتى يومنا هذا، ضمن 4 محافظات، هي: حلب ودير الزور والرقة والحسكة، بالإضافة إلى منطقة “منبج” في شمال شرق محافظة حلب والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، يرتفع إلى 675 شخصاً.

ورصد “المرصد السوري” اغتيال خلايا مسلحة لـ 241 مدنياً، من بينهم 17 طفل و 12 مواطنة في ريف دير الزور الشرقي وريف الحسكة ومدينة الرقة وريفها ومنطقة منبج، إضافة لاغتيال 429 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قادة محليين في المناطق ذاتها، فيما قضى 4 من عناصر التحالف الدولي. كما أحصى “المرصد السوري” سقوط عشرات الجرحى جراء عمليات الاغتيال تلك.