مقتل 42 طفلاً جراء قصف طائرات بشار لـ«إدلب»

12

25746547images-48763

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 42 طفلاً قتلوا خلال الساعات الـ36 الماضية جراء قصف شنته طائرات النظام السوري في عدة مناطق بسورية.

وقال المرصد الذي يتخذ من لندن مقرًا في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه: «استشهد خمسة أطفال جراء تنفيذ الطيران الحربي لعدة غارات على مناطق في بلدة سراقب بمحافظة إدلب، ليرتفع إلى 42 عدد الأطفال دون سن الـ16، الذين تم توثيق استشهادهم نتيجة القصف الجوي من طائرات النظام الحربية والمروحية، منذ الساعة السابعة من صباح يوم أمس، وحتى الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد. مضيفًا أن عدد الشهداء الأطفال مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة، وأنباء عن وجود أطفال تحت أنقاض المناطق التي تعرضت للقصف».

وأضاف المرصد: «استشهد ما لا يقل عن 25 طفلاً دون سن الـ16، اليوم الأحد، جرّاء غارات للطيران الحربي وقصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي على مناطق ببلدة أبين بريف حلب الغربي، وبلدة داعل بريف درعا، ومنطقة السباهية في غرب مدينة الرقة، ومدينة بنش ومنطقة جبالا وبلدة الهبيط في ريف إدلب».

وشدد المرصد على أن هناك نحو 17 طفلاً قتلوا في حي باب النيرب ومنطقة الأرض الحمرا بحلب والرستن والحولة بريف حمص، ومدينة خان شيخون بإدلب، ومناطق في مدينة نوى بدرعا، ومدينة عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وموحسن بالريف الشرقي لدير الزور، إثر قصف للطيران الحربي بالصواريخ وقصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على المناطق السابقة.

الوسط