مقتل 6 متشددين أجانب في غارة جوية بسورية

33

قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” اليوم (الاثنين)، إن قيادياً تونسياً في تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) وخمسة متشدّدين أجانب آخرين، قتلوا في غارة جوية قرب مدينة الحسكة شمال شرقي سورية.

 

ولفت المرصد الى أن الطائرات المقاتلة أصابت سيارة كانت تقلّ المتشدّدين الأجانب قرب قرية تُسمى فوج الميلبية في الريف الجنوبي للمدينة.

وأضاف المرصد أنه لم يُعرف ما إذا كان الهجوم الجوي في محافظة الحسكة نفّذه الجيش السوري أو التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، والذي يشنّ حملة جوية منفصلة ضد التنظيم المتطرف في “سورية”.

وكانت الولايات المتحدة ذكرت في وقت سابق من الشهر الجاري، أنها كثّفت الحملة الجوية ضد “داعش” في سورية بموجة من الضربات على مدينة الرقة والمناطق المحيطة بها. ومدينة الرقة هي العاصمة الفعلية للخلافة، التي أعلن المتشددون قيامها في مناطق من سورية والعراق.

ويشنّ الجيش السوري وفصائل تقاتل إلى جانبه، حملة منفصلة ضد التنظيم في المنطقة المجاورة لتركيا شمالاً، والعراق شرقاً.

ويقاتل “داعش” في محافظة الحسكة ضد كلّ من القوات المؤيدة للحكومة، والمقاتلين الأكراد السوريين الذين يتلقون دعماً جوياً من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وواصل التنظيم أيضاً، شنّ هجمات خاطفة داخل مدينة الحسكة، على رغم طرده من بعض المناطق، بعد إخفاق هجوم ضخم شنّه الشهر الماضي.

 

المصدر: الحياة