مقتل 70 عنصرا من قوات النظام ومقاتلي المعارضة في ريف حلب الجنوبي

19

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، مقتل 70 عنصرا من قوات النظام السوري ومقاتلي المعارضة خلال 24 ساعة، في مواجهات بينهما في ريف حلب الجنوبي شمال سوريا.

وقال المرصد، إن قوات النظام تمكنت بدعم جوي مكثف من الطيران الروسي وسلاح الجو السوري، من استعادة بلدتي خلصة وزيتان بريف حلب الجنوبي اللتين خسرتهما قبل ساعات، مشيرا إلى مقتل ما لا يقل عن 70 عنصرا من طرفي الاشتباك.

وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس، بأن مقاتلي جبهة النصرة شنوا هجوما مضادا جديدا صباح الأربعاء في محاولة لاستعادة بلدة خلصة، التي تحظى بموقع استراتيجي، إذ تقع على تلة تشرف على طريق إمداد لقوات النظام ينطلق من جنوب حلب ويربط مطار النيرب العسكري بمناطق سيطرة قوات النظام في غرب حلب.

وأفاد المرصد، بتعرض مناطق عدة في ريف حلب الجنوبي منذ ليل أمس وحتى ساعات الفجر، لقصف جوي ومدفعي مكثف، كما قصفت قوات النظام ليلا طريق الكاستيلو الذي يعد المنفذ الوحيد من الأحياء الشرقية تحت سيطرة الفصائل إلى غرب حلب.

وتنفذ طائرات روسية منذ 30 أيلول/سبتمبر غارات جوبة مساندة لقوات النظام في سوريا تستهدف التنظيمات الجهادية والفصائل المقاتلة.

و أعلنت روسيا في وقت سابق عزمها على استهداف جبهة النصرة في سوريا داعية الفصائل المعارضة إلى فك ارتباطها بها والانسحاب من المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

المصدر: الغد